أخبار

أسرى فتح يشروعون بإضراب عن الطعام ثالث أيام عيد الفطر

غزة – قدس الإخبارية: أعلن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، نيتهم البدء في إضراب مفتوح عن الطعام ثالث أيام عيد الفطر رفضاً للخصومات التي طالت رواتبهم المصروفة من قبل السلطة الفلسطينية.

وطالب الأسرى في بيان صحافي وصل “قدس الإخبارية” نسخة منه بتشكيل لجنة وطنية نزيهة لمحاسبة من قام و تجرأ على الأسرى وذويهم، مشددين على أنهم لن يوقفوا خطواتهم إلا بظهور نتائج اللجنة ومحاسبة المسئول عن ذلك.

وشددوا على أن مطالبهم تتمثل في إعادة رواتب الأسرى كاملة وبشكل فوري، دون قبول بأي وعود، مطالبين بالعمل على إنصاف الأسرى العسكريين وفق القانون وإعطائهم استحقاقاتهم المالية والعسكرية.

وأضاف الأسرى في بيانهم : “تقديم حكومة الحمد الله للمحاكمة فوراً لأنها لم تصن حقوق الشعب”، متابعين: “الاستهداف للأسرى وقوتهم وقوت أهاليهم وذويهم وأطفالهم لإنه استهداف لكل ما هو وطني و عمل نضالي بل إنه طعن للأسرى من الخلف وبخنجر الغدر والخذلان”.

واعتبر الأسرى أن من يستهدف الأسرى يستهدف القدس وحق عودة اللاجئين ويتساوق مع صفقة القرن وجندي في معركة  ترامب، مستكملين: “إننا أسرى حركة فتح في قطاع غزة طرقنا كل الأبواب فوجدناها مؤصدة، ولم نجد رجل رشيد ليجد لنا حلا، ويقوم بإيصالنا إلى بر الأمان”.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى