أخبار

ليبرمان يعترف: فشلنا في محاولات القضاء على حماس من الخارج

غزة- قُدس الإخبارية: قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، إن جميع محاولات القضاء على حماس من الخارج فشلت بشكل كامل، ولم يتبقى إلا تأليب الجماهير عليها وإسقاطها من الداخل.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عن ليبرمان زعمه،  لم نعد نمتلك خيارًا للتخلص من حماس، سوى  دفع سكان القطاع لذلك، من خلال إنهاءهم لحكم حماس مرة واحدة والى الأبد، ليتمتعوا بعدها بحياة جيدة”.

وأضاف، أن التاريخ يشير إلى أن الأنظمة التي تشبه حماس لا يمكن اسقاطها من الخارج أبدًا، ولا سبيل إلى ذلك، مؤكدًا أن محاولات الاحتلال تنصيب زعماء موالين له فشلت سابقًا أيضًا.

وادعى ليبرمان بقوله، إن “إسقاط حماس هو مهمة ضرورية لخلق الظروف وإيصال قطاع غزة إلى حياة أفضل للسكان وأبنائهم”، مضيفًا “علينا أن نحاول دفع ذلك، ليس مستحيلًا، التاريخ يثبت اسقاط الشعوب لأنظمة أكثر وحشية”، بحسب زعمه.

وفيما يتعلق بعملية السلام مع الفلسطينيين، أوضح أنه يتعين في البداية ضمّ الدول العربية السنية المعتدلة التي فهمت للمرة العاشرة بأن اليهود ليسوا أعداءهم، إنما العدو لهم هو “الإسلام المتطرف، القاعدة، الدولة الإسلامية، وبخاصة الإيرانيين والنظام الشيعي”.

الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع

إلى الأعلى