أخبار

مخيمات الفلسطينيين بسوريا .. قتل ودمار وسيارات مفخخة

تواصل القصف على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا واستشهد خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 7 لاجئين فلسطينيين فيما سجل سقوط نحو 200 قذيفة على مخيم الشيح بريف دمشق بالإضافة لانفجار سيارة مفخخة في مخيم خان الشيخ غرب دمشق.

وبحسب نشطاء في سوريا فقد استشهد كلاً من الشاب عامر حسي، والطفلان ضياء وياسمين أحمد ياسين، جراء القصف الذي طال مخيم خان الشيح، فيما أصيب عشرات آخرون جراء القصف الذي تسبب أيضًا بأضرار كبيرة في المنازل، وفي مخيم اليرموك استشهد ثلاثة فلسطينيين وهم: محمد أبو العلا، وعلاء محمد عليان، ومحمد كعكي.

وما زال المتبقون من السكان في مخيم اليرموك يعيشون أوضاعا ً إنسانية ً صعبة ً جراء الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي على المخيم لليوم الخامس والثمانين على التوالي والذي يمنع بموجبه إدخال المواد الغذائية والإغاثية والخضار والمحروقات.

واستشهد الشاب حسين السعدي يوم أمس جراء استهدافه في منطقة الخالدية في حمص، وهو فلسطيني من سكان مخيم العائدين بمحافظة حمص.

فيما انفجرت سيارة مفخخة أمام قسم الشرطة في مخيم خان الشيخ (25 كيلومتر غرب دمشق)، وأوضح النشطاء أن شخصًا غريباً عن المخيم قام بركن السيارة أمام قسم الشرطة وعندما لاحظ سكان المنطقة ذلك طلبوا منه إبعادها لكنه فر مسرعاً وقام بتفجيرها عن بعد، ما أدى لوقوع إصابات طفيفة بين السكان، الذين قاموا بإلقاء القبض عليه.

وتسود حالة من الذعر والخوف لدى أهالي مخيم السبينة بسبب سقوط عدة قذائف على المناطق القريبة منه من جهة المطاحن، وتزامن ذلك مع حدوث اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ويشتكي سكان المخيمات من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمحروقات، كما يشتكون من استمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات وخدمات الانترنت.

“البيوت
إلى الأعلى