أخبار

الاحتلال يرفض إدخال أغطية شتوية للأسرى

رام الله – قُدس الإخبارية: رفضت مصلحة سجون الاحتلال الجمعة التماسًا تمهيديًا قدمته محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، لإدخال أهالي الأسرى أغطية شتوية لأبنائهم داخل السجون.

وقالت إدارة السجون في ردها بأنه يسمح لكل أسير بالتزود بستة أغطية شتوية في الشتاء، وأن إدارة السجن ملزمة بتزويده بغطاءين فقط، مطالبة الأسرى بشراء بقية الأغطية من مقصف السجن على نفقتهم الخاصة.

وزعمت إدارة السجون أنها تزود الأسرى بأغطية ذات جودة عالية وتحرص على نظافتها كلما اقتضت الحاجة، مدعية أن أجرت تخفيضات على أسعار الأغطية مؤخرًا ليصل سعرها إلى 99 شيكل.

وأضافت إدارة السجون في ردها، أنها لن تسمح للعائلات بإدخال الأغطية لمنع محاولات تهريب أغراض ممنوعة بداخلها، مدعية، أنها أجرت فحصا خاصا وعينيا مع أسرى سجن “عوفر” حيث لم يشتك أي أسير شح الأغطية.

من جانبها، دعت الهيئة ممثلي السجون لعرض الرسالة وما ورد فيها على مدير السجن المتواجدين فيه، وإبلاغ محامي الهيئة بأي تعارض بين مزاعم الاحتلال وحقيقة الوضع في هذه الأقسام، ليتابع المحامون الأمر.

وناشدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كافة المؤسسات الحقوقية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها بالقيام بواجباتها تجاه الأسرى وتوفير احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء من ملابس ضرورية وأغطية كافية.

“البيوت
إلى الأعلى